Raafat Admin
المساهمات : 189 تاريخ التسجيل : 10/02/2016
| موضوع: مهام وأعمال لجنة تحسين الجودة الجمعة فبراير 19, 2016 9:52 pm | |
| 1. التقييم الدوري للوحدة لمراجعة مدى التطابق مع معايير الجودة في جميع الأنشطة. 2. وضع خطة سنوية لتحسين الجودة تشمل جميع نقاط عدم التطابق مع المعايير. - البدء بالأولويات والأماكن الأكثر حيوية لتنفيذ خطة تحسين الجودة. - ربط الخطة بإطار زمني.
- تكليف أشخاص محددين، وتكوين الفرق باستمرار لحل المشكلات. - تحديد التكلفة المتوقعة للأنشطة المختلفة، وإدراج ذلك في الخطة. 3. التنسيق لتدريب العاملين على تحسين الجودة. 4. عمل نظام لإنشاء، وتبنِّي، ونشر أدلة العمل الإكلينيكية: - لتغطي على الأقل 80 % من التشخيصات. - تعطى الأولوية للموضوعات الطبية الأهم والأكثر شيوعاً في نطاق خدمات الوحدة. - مع عمل خطة تنفيذية لنشر أدلة العمل بين مقدمي الخدمة عن طريق تدريبات، ورش العمل، ... 5. التنسيق لعقد جلسات لمراجعة الأنداد - بشكل دوري - لمناقشة الحالات الأكثر انتشاراً وأهمية أو الحالات الصعبة والمعقدة طبياً. 6. التعامل مع المشكلات الأكثر أهمية والتي تحتاج لدراسة عن طريق مشروعات تحسين الجودة، مع مراعاة: - اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب لحل المشكلات. - تشكيل فرق التحسين ممن لهم علاقة واضحة بالمشكلة المراد حلها. - الاعتماد على جمع بيانات لتحليل المشكلة. - توثيق جميع ما يتم من أنشطة. 7. التنسيق لتوفير السياسات والإجراءات لجميع الأنشطة، مع التحديث المستمر لها. تحريراً في ....../......./......... يعتمد مدير الوحدة
| |
|