Quality Lover
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الجودة و طب الأسرة فى وحدات ومراكز صحة الأسرة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سياسة وإجراءات المراجعة الدورية للملفات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Raafat
Admin



المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 10/02/2016

سياسة وإجراءات المراجعة الدورية للملفات Empty
مُساهمةموضوع: سياسة وإجراءات المراجعة الدورية للملفات   سياسة وإجراءات المراجعة الدورية للملفات I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2016 10:24 am

الوثيقة
سياسة وإجراءات المراجعة الدورية للملفات
منسق لجنة السجلات
 
رقم الإصدار
1
تاريخ الإصدار
 /   /
منسق الجودة
 
عدد المراجعات السابقة
0
موعد المراجعة القادمة
 /   /
اعتماد مدير الوحدة
 
- الهدف هو التأكد من:
1.وجود وتفعيل واستيفاء جميع الاستمارات والوثائق الموجودة بالملف.
2. عدم نقص أي بيانات (بأي من الاستمارات) أو إجراءات (يحتاجها المريض).
3. صحة جميع البيانات من وجهة نظر طبية طبقاً لما تستلزمه حالة المريض أو المنتفع.
4. الإحالة لجميع الحالات التي تتطلب إحالة طبقاً لـ "قائمة الحالات التي تتطلب الإحالة".
5.جميع الفحوصات المطلوبة توافق أدلة العمل الإكلينيكية ولا توجد فحوصات ناقصة.
6.التثقيف الصحي في كل زيارة لكل فرد للوحدة (على الأقل رسالة واحدة).
7.وجود موافقة المريض طبقاً لـ "قائمة الإجراءات التي تتطلب موافقة المريض".
8. مطابقة الكود اللوني على الحافظة لما بداخل الملف.
9.اكتشاف مرضى السكر وكذلك الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالسكر وإرسال أسمائهم لمسئولي التثقيف.
الخطوات
- نقوم في بداية كل شهر بحساب عدد الملفات المفتوحة بالوحدة.
- تتم مراجعة 10% من الملفات العائلية شهرياً إضافة إلى الملفات التي يطلب مراجعتها مسئولي لجنة الإحالة وملف حقوق المرضى. وبهذا العدد يتم مراجعة جميع الملفات أكثر من مرة وربما مرتين سنوياً.
- تتم المراجعات يومياً أو حسبما يرى المراجع بحيث عندما نصل لنهاية الشهر نكون قد انتهينا من العدد المحدد مراجعته مسبقاً.
- يقوم بالمراجعة الدورية للملفات طبيب /أطباء الأسرة عضو /أعضاء لجنة السجلات الطبية.
- تسجل جميع المراجعات الدورية للملفات في النموذج الخاص ويحتفظ ضمن وثائق لجنة السجلات.
- في حالة رصد ملاحظات أو أخطاء في نموذج المراجعة الدورية، يتم تسجيل تلك الملاحظات، ويتم مناقشتها مع المسئولين عنها إما لتوضيح مبررات أو لتصحيح الخطأ ويسجل ما تم من إجراءات .
- في حالة الملاحظات الطبية؛ لوكان الملف للطبيب المراجِع فليقم بالتصحيح بنفسه، وإن لم يكن فيجب مناقشة الملاحظات مع طبيب الأسرة المختص قبل تسجيل تفصيل الملاحظات أو تصحيحها.
- يتم عمل قائمة بأرقام الملفات المفتوحة تحدث شهرياً، ومنها نقوم في بداية كل شهر بحساب عدد الملفات العائلية المفتوحة، وكذلك نميز الملفات التي تمت مراجعتها.
- يتم بشكل ربع سنوي عمل بعض المقارنات للملاحظات المختلفة طبقاً للتشخيص أو الطبيب، وكذلك طبقاً لنوع الخطأ المكتشف أو الملاحظة، ويفضل لو تم عرضها بواسطة رسم بياني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raafat.forumegypt.net
 
سياسة وإجراءات المراجعة الدورية للملفات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سياسة وإجراءات المراجعة اليومية للملفات
» نموذج التعامل مع الملاحظات المكتشفة أثناء المراجعة الدورية للملفات
» 6. سياسة وإجراءات التعامل مع النفايات.
» دلالات للملفات العائلية
» سياسة وإجراءات العمل بالملفات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Quality Lover :: لجان الجودة :: لجنة السجلات و إدارة المعلومات-
انتقل الى: